كتاب المعاصر تحصيلي 4 2022 - عماد الجزيري

شراء كتاب المعاصر تحصيلي 4 ثلاثة أجزاء الكتاب الأساسي وكتاب المعاصر تجميعات وكتاب المعاصر المراجعة النهائية (رياضيات، فيزياء، كيمياء، أحياء) عماد الجزيري


كتاب المعاصر 4 تحصيلي ثلاثة أجزاء عماد الجزيري,العاصر تحصيلي 4 2022 الكتاب الأساسي وكتاب تجميعات و المراجعة النهائية (رياضيات، فيزياء، كيمياء، أحياء)
كتاب المعاصر 4 تحصيلي - عماد الجزيري


ما هي القدرات العقلية؟؟

إنه السلوك الذكي للإنسان ، ويتجلى في قدرته الفكرية الطبيعية على مراقبة المواقف وفهمها وتعلمها وتفكيرها وتذكرها ومعالجتها بفعالية.
يعرّفها العلماء والفلاسفة بشكل مختلف ، لذا فهو مصطلح جديد نسبيًا لأن العلماء "فيري وارين" و "بينغهام" يعرّفونه بأنه شدة ردود الفعل ، بما في ذلك المهارات الحركية وحل المشكلات العقلية ، بينما يعرفه العلماء "ثورستون" على أنه صفة محددة من خلال سلوك الفرد المرتبط بما يفعله ، لذلك فهو سلوك واضح يمكن ملاحظته وقياسه.
من هذه النصوص نستنتج أن الذكاء العام هو وعاء للقدرات العقلية المختلفة ، وبينما توجد العديد من المفاهيم السابقة ، يتفق العلماء على التمييز بين الخصائص المحددة للعقل السليم ، حتى نتمكن من رؤيتها معًا ...(Look In Mena/الأربعاء 10 تشرين الثاني نوفمبر 2021)

كيف نوجه قدراتنا العقلية نحو الهدف؟؟

يمكننا استخدام قدراتنا العقلية كما نريد وتوجيهها بطرق مناسبة لأهداف حياتنا المختلفة ، لكن هذا يتطلب أولاً أن نكون صادقين مع أنفسنا ، وتحديد نقاط ضعفنا وقوتنا العقلية بدقة ، ثم اتخاذ الخطوات المناسبة لتحسينها وتطويرها.
على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن وظيفة ، فإن الفهم القوي لقدراتك سيساعدك على اختيار بيئة عمل أو مهنة تتناسب مع نقاط قوتك.
حتى إذا كان لديك وظيفة بالفعل ، يمكنك تقييم مهاراتك الحالية للعثور على مجالات للتحسين واستخدامها لمواصلة التطور نحو أهداف حياتك المهنية الشخصية ، سواء كان ذلك يعني تغيير المسارات المهنية أو الحصول على ترقية أو زيادة خبرتك الرئيسية.
عندما تفكر في أهمية القدرات العقلية ودورها في الحياة اليومية ، ستحصل على فهم أفضل لكيفية عمل هذه المهارات وكيفية تطبيقها على كل ما تفعله في العمل تقريبًا.(Look In Mena/الأربعاء 10 تشرين الثاني نوفمبر 2021)

معلومات كتاب المعاصر تحصيلي في القدارت 4


المؤلف: عماد الجزيري
عدد الصفحات: 410 صفحة

لشراء كتاب المعاصر 4 تحصيلي أضغط الرابط أدناه 👇

شراء كتاب المعاصر 4 تحصيلي ثلاثة أجزاء 2022 من أمازون

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-