تحميل كتب ستيفن هوكينج pdf

تحميل وقراءة جميع كتب ستيفن هوكينج pdf

تحميل كتب ستيفن هوكينج pdf,أفضل كتب ستيفن هوكينج,تحميل كتب ستيفن هوكينغ pdf,قراءة كتب ستيفن هوكينج,كتب ستيفن هوكينج pdf,كتب العالم ستيفن هوكينج PDF
كتب ستيفن هوكينج pdf

نبذة عن حياة ستيفن هوكينج

حياته المبكرة:
ولد هوكينج في 8 يناير 1942 في أكسفورد بإنجلترا. كان عيد ميلاده أيضًا الذكرى 300 لوفاة جاليليو - وهو مصدر فخر لعالم الفيزياء الشهير لفترة طويلة.
ولد هوكينغ ، أكبر أبناء فرانك وإيزوبيل هوكينج الأربعة ، في عائلة من المفكرين.
شقت والدته الاسكتلندية طريقها إلى جامعة أكسفورد في ثلاثينيات القرن الماضي - وهو الوقت الذي تمكنت فيه قلة من النساء من الالتحاق بالجامعة. والده ، خريج جامعة أكسفورد ، كان باحثًا طبيًا مرموقًا متخصصًا في أمراض المناطق المدارية.
جاءت ولادة هوكينج في وقت غير مناسب لوالديه ، اللذين لم يكن لديهما الكثير من المال. كان المناخ السياسي متوترًا أيضًا ، حيث كانت إنجلترا تتعامل مع الحرب العالمية الثانية وهجوم القنابل الألمانية في لندن ، حيث كان الزوجان يعيشان بينما أجرى فرانك هوكينغ بحثًا في الطب.
في محاولة للبحث عن مكان أكثر أمانًا ، عادت إيزوبيل إلى أكسفورد لتنجب أول طفل للزوجين. كان لدى عائلة هوكينغ طفلان آخران ، ماري وفيليبا. وتم تبني ابنهما الثاني إدوارد عام 1956.
عائلة هوكينغ ، كما وصفهم أحد أصدقاء العائلة المقربين ، كانوا مجموعة "غريبة الأطوار". غالبًا ما كان يتم تناول العشاء في صمت ، وكان كل من هوكينغ يقرأ كتابًا باهتمام. كانت سيارة العائلة عبارة عن سيارة أجرة قديمة في لندن ، وكان منزلهم في سانت ألبانز عبارة عن طابق علوي مكون من ثلاثة طوابق لم يتم إصلاحه تمامًا. كما قام آل هوكينغ بإيواء النحل في الطابق السفلي وأنتجوا الألعاب النارية في الدفيئة.
في عام 1950 ، تولى والد هوكينج العمل لإدارة قسم علم الطفيليات في المعهد الوطني للبحوث الطبية ، وقضى أشهر الشتاء في إفريقيا لإجراء الأبحاث. أراد أن يتخصص ابنه الأكبر في الطب ، ولكن في سن مبكرة ، أظهر هوكينج شغفه بالعلم والسماء.
كان هذا واضحًا لوالدته ، التي غالبًا ما كانت ، جنبًا إلى جنب مع أطفالها ، تتمدد في الفناء الخلفي في أمسيات الصيف للتحديق في النجوم. تذكرت: "كان لدى ستيفن دائمًا شعور قوي بالاندهاش". "وكان بإمكاني أن أرى أن النجوم ستجذبه".
كان هوكينغ أيضًا في كثير من الأحيان أثناء التنقل. مع أخته ماري ، ابتكر ستيفن هوكينغ ، الذي كان يحب التسلق ، طرقًا مختلفة للدخول إلى منزل العائلة. كان يحب الرقص وكان مهتمًا أيضًا بالتجديف ، وأصبح فريقًا كوكسوين في الكلية.
تعليمه:
في وقت مبكر من حياته الأكاديمية ، لم يكن هوكينج طالبًا استثنائيًا ، على الرغم من كونه لامعًا. خلال سنته الأولى في مدرسة سانت ألبانز ، كان ثالثًا من أسفل فصله.
لكن هوكينج ركز على الملاحقات خارج المدرسة. كان يحب ألعاب الطاولة ، وقد ابتكر هو وعدد قليل من الأصدقاء المقربين ألعابًا جديدة خاصة بهم. خلال فترة مراهقته ، قام هوكينغ مع العديد من الأصدقاء ببناء جهاز كمبيوتر من الأجزاء المعاد تدويرها لحل المعادلات الرياضية البدائية.
التحق ستيفن هوكينج بالكلية الجامعية بجامعة أكسفورد في سن السابعة عشرة. على الرغم من أنه أعرب عن رغبته في دراسة الرياضيات ، إلا أن أكسفورد لم يقدم شهادة في هذا التخصص ، لذلك انجذب هوكينج نحو الفيزياء ، وبشكل أكثر تحديدًا ، علم الكونيات.
من خلال حسابه الخاص ، لم يخصص هوكينغ الكثير من الوقت في دراسته. وقد حسب لاحقًا أنه متوسط ساعة في اليوم مع التركيز على المدرسة. ومع ذلك ، لم يكن عليه فعلاً فعل أكثر من ذلك. في عام 1962 ، تخرج بمرتبة الشرف في العلوم الطبيعية وذهب لحضور Trinity Hall في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراه. في علم الكونيات.
في عام 1968 ، أصبح هوكينج عضوًا في معهد علم الفلك في كامبريدج. كانت السنوات القليلة التالية وقتًا مثمرًا لهوكينج وأبحاثه. في عام 1973 ، نشر كتابه الأول عالي التقنية ، The Large Scale Structure of Space-Time ، مع GFR Ellis.
في عام 1979 ، وجد هوكينج نفسه مرة أخرى في جامعة كامبريدج ، حيث تم تعيينه في واحدة من أكثر المناصب شهرة في التدريس ، والتي يعود تاريخها إلى عام 1663: أستاذ الرياضيات في Lucasian.
زوجته وأطفاله:
في حفلة رأس السنة الجديدة عام 1963 ، التقى هوكينج بطالبة جامعية شابة تدعى جين وايلد. تزوجا في عام 1965. وأنجب الزوجان ابنًا ، روبرت ، في عام 1967 ، وابنة ، لوسي ، في عام 1970. ووصل الطفل الثالث ، تيموثي ، في عام 1979.
في عام 1990 ، ترك ستيفن هوكينغ زوجته جين للعمل في إحدى ممرضاته ، إيلين ماسون. تزوج الاثنان في عام 1995. وأدى الزواج إلى توتر في علاقة هوكينغ بأطفاله ، الذين زعموا أن إيلين أغلقت والدهم عنهم.
في عام 2003 ، أبلغت الممرضات اللائي يعتنين بهوكينغ الشرطة عن شكوكهم في أن إيلين كانت تسيء إلى زوجها جسديًا. نفى هوكينج هذه المزاعم ، وتم إلغاء تحقيق الشرطة. في عام 2006 ، قدم هوكينج وإلين دعوى للطلاق.
في السنوات التالية ، يقال أن الفيزيائي اقترب من عائلته. تصالح مع جين ، التي تزوجت مرة أخرى. ونشر خمس روايات علمية للأطفال مع ابنته لوسي.
كُتب ستيف هوكينج
على مر السنين ، كتب هوكينغ أو شارك في تأليف ما مجموعه 15 كتابًا. تشمل بعض الأشياء الجديرة بالملاحظة ما يلي:
"نبذة عن تاريخ الوقت"
"الكون باختصار – الكون في قشرة جوز"
"تاريخ موجز للزمن"
"التصميم العظيم"
"الثقوب السوداء"


لتحميل وقراءة كتب الدكتور ستيفن هوكينج:





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-